الجولة الافتراضية كتب مرقمنة فهرس المكتبة الوطنية الأسئلة المتكررة اتصل بنا EN

مركز عيسى الثقافي ينعى رحيل رئيسه معالي الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة

أصدر مركز عيسى الثقافي بيانا نعى فيه رحيل معالي الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج ال خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي للمركز، رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، الذي وافاه الأجل والتحق بالرفيق الأعلى فجر يوم الجمعة 27 يناير 2023.
ونص البيان على الآتي:
«ببالغ من الحزن والأسی، تلقینا نبأ رحیل رئيسنا المغفور له بإذن الله تعالى معالي الشيخ الدكتور خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي للمركز.
لقد فقدت الساحة التاريخية والثقافية والاجتماعية والإنسانية البحرينية والخليجية والعربية والعالمية هرما من اهرامها، عُرف بمواقفه الإنسانية وتواضعه ومحبته لفعل الخير ونصرته للشباب وبذل جهودًا جبارة وتضحيات لإعلاء ورفعة اسم مملكة البحرين في كافة المحافل الدولية.
فقد کان الراحل رمزا وطنيا يمتاز بفكره ودرايته واطلاعه بقضايا المنطقة، وكان مؤرخا أمينا على تاريخ وارث وتراث بلاده وأمته، حيث دوّن عدة مقالات ومؤلفات قيمة تعكس إلمامه في المسائل التاريخية والسياسية والاقتصادية من جهة، واهتمامه الواسع في الثقافة والفكر والمجتمع من جهة أخرى، والتي کانت ثمرة من ثمار عمره.
وتميز الفقيد بماضٍ مستنير في مجال العمل الأكاديمي والرسمي، بذل فيه جهداً عظيما في تأسيس وتسيير عدة مشاريع وصروح علمية وثقافية في المملكة وخارجها أضحت، مع مرور السنوات، من أعظم إنجازات مملكة البحرين وسمعتها الحضارية، وأبرزها على المستوى الإقليمي والعالمي، كما كانت له مساهماته الجليلة في شتى فروع العمل الإنساني والتطوعي الخيري والاجتماعي وثقته العالية في عنصر الشباب البحريني وامكانياته، والتي كشفت عما يمتاز به هذا الرجل من تواضع ومحبة وأبوة، نابعة من أصالة القيم التي ورثها من أباءه وأجداده. 
وإننا في مركز عيسى الثقافي إذ نتقدم إلى ذوي الفقيد الراحل وكافة أفراد العائلة المالكة الكريمة وعلى رأسها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم وحكومته الرشيدة وشعب مملكة البحرين الوفي بأحر التعازي القلبية وأصدق مشاعر المواساة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمد روح الفقيد الراحل بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن یثیبه الله سبحانه وتعالى بكل الخير والأجر والمنزلة الرفيعة على كل ما قدمه من خدمة للوطن والمجتمع. إنا لله وأنا إليه راجعون، والبقاء لله».
ابحث في موقعنا    
اتصل بنا