الجولة الافتراضية كتب مرقمنة فهرس المكتبة الوطنية الأسئلة المتكررة اتصل بنا EN

بمشاركة نحو 1000 طفل.. مكتبة الاطفال بمركز عيسى الثقافي تختتم أنشطتها الصيفية بـ 70 نشاطا

اختتمت مكتبة الأطفال بمركز عيسى الثقافي أنشطتها للعطلة الصيفية لعام 2022، وذلك بتقديم 70 نشاطا داخليا وخارجيا في الفترة من 1يوليو الى 6 سبتمر2022، حيث استفاد من الأنشطة وورش العمل نحو 1000 طفل مشارك.

وقد نظمت مكتبة الأطفال 31 نشاطا على مدى شهرين في الفترة الممتدة من يوليو الى سبتمبر، قدمها موظفو المكتبة بالتعاون مع بعض مقدمي القصص والمؤلفين العديد من الأنشطة التعليمية والبرامج التفاعية للأطفال عن طريق سرد القصص وتمثيلها وعمل مسابقات حركية لترسيخ المفاهيم والقيم، كما اشتملت البرامج أنشطة لفئة الصم والبكم مع ترجمة فورية عن طريق لغة الاشارة للمجموعة المشاركة، فضلا عن برامج لأطفال التوحد، حيث لاقت البرامج المقدمة العديد من الاشادات من قبل اولياء الأمور والجهات المشاركة.

كما نظمت المكتبة 39 نشاطا ثقافيا وابداعيا ضمن مهرجان صيف البحرين على ثلاث فترات يوميا في الفترة من 11 الى 22 يوليو، مع تطبيق الأسلوب التفاعلي التمثيلي في السرد القصصي، بالإضافة إلى مهارات فن الخطابة وورش تطويرية، كما قامت المكتبة بتنسيق وعمل انشطة خارجية بالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية والأهلية.

 وتسعى مكتبة الأطفال نحو تأسيس جيل واعد من الأطفال يتمتع بالمهارات المعرفية المهمة لبناء الشخصية المثقفة وتهدف إلى صقل مواهب الأطفال الأدبية بالإضافة إلى تقديم ورش إبداعية مرتبطة بثقافة وتاريخ المملكة. وتنمية مهارات التعلم وغرس القيم المجتمعية لدى المشاركين.



ابحث في موقعنا    
اتصل بنا