الجولة الافتراضية كتب مرقمنة فهرس المكتبة الوطنية الأسئلة المتكررة اتصل بنا EN

مكتبة الأطفال بمركز عيسى الثقافي تنظم برنامج عطلة الربيع

نظمت مكتبة الأطفال بمركز عيسى الثقافي برنامجها لعطلة الربيع الموجهة للأطفال، حيث أقامت خمس ورش عمل (عن بُعد) على مدى أسبوع، أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي.
وجاءت الورشة الأولى بعنوان "أساسيات الزراعة" قدمها الأستاذ محمد الخاجة حيث استعرض فيها الأصول العلمية ومبادئ الزراعة والطرق الصحيحة لزرع النباتات واستخدام التربة. في حين قدمت الأستاذة حنان العكراوي في اليوم الثاني نشاط قراءة قصة "الجراثيم ليست أصدقائنا" والتي حثت فيها الأطفال المشاركين على الطرق الصحيحة للنظافة واتباع النصائح والإرشادات حول الوقاية من الأمراض والعدوات البكتيرية والفيروسية.
وتضمن اليوم الثالث ورشة أعمال يدوية بعنوان "فن التزيين: الديكوباج" قدمتها الأستاذة إيمان طوق، حيث تعتمد الورشة على استخدام الورق القديم وإعادة تدويره لإنتاج لوحات فنية جميلة باستخدام خامات بسيطة متوفرة في المنازل مع إضافات بسيطة. بينما خصص البرنامج اليومين الأخيرين لورشتي الطبخ مع الشيف كريم التوبلي، حيث قدم في اليوم الأول وصفة إعداد طبق "تشيز بروليه" في حين قدم في اليوم الثاني وصفة إعداد طبق "فاهيتا الدجاج".
وبلغ مجموع المشاركين في البرنامج لمدة خمس أيام أكثر من 100 طفل من الفئات العمرية من 5 إلى 15 عام. ويهدف البرنامج نحو تشجيع الاطفال للتفاعل في ورش وانشطة مفيدة، وتنمية مهارات استغلال اوقات الفراغ وفترات الاجازات الدراسية للقيام ببرامج مفيدة، وتفعيل الانشطة والفعاليات المرئية عن بعد، ودعم الشباب البحريني لتقديم مواهبهم والاستفادة من تجاربهم وابداعاتهم.

ابحث في موقعنا    
اتصل بنا