مساء الخميس 23 أبريل.. المكتبة الوطنية بعيسى الثقافي تحتفل بيوم الكتاب العالمي

تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي، تحتفل المكتبة الوطنية بالمركز مساء اليوم -الخميس 23 أبريل 2015- باليوم العالمي للكتاب، وذلك بتكريم د. أمل إبراهيم الزياني التي تُعد أول مؤلفة  بحرينية ألفت كتابا مطبوعا، إلى جانب إلقاءها لمحاضرة عن تجربتها في الكتابة والتأليف، وذلك تقديرا لدورها الرائد في النتاج الفكري المحلي.
وذكر د. منصور سرحان مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي، بأن هذا التكريم يأتي ضمن احتفالات المكتبة الوطنية باليوم العالمي للكتاب الذي يصادف 23 أبريل من كل عام، أسوةً  ببقية المكتبات على اختلاف أنواعها في دول العالم، مشيراً إلى أنه بناء على توجيه من د. الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي، ستتضمن احتفالات هذا العام فعاليات تختلف عن بقية الأعوام السابقة، حيث ستقام محاضرة في يوم 22 أبريل 2015، حول "المحتوى العربي الالكتروني في الانترنت" تلقيها الأستاذة منال كمال القيسي، بالإضافة مسابقات وفعاليات للأطفال وزيارات مختلفة لطلبة المدارس العامة والخاصة على اختلاف مراحلها للمكتبة الوطنية.
وأضاف سرحان بأنه إلى جانب تكريم د. أمل الزياني ، سيتم كذلك تكريم صديق المكتبة كأكثر مستفيد من خدمات المكتبة، بالإضافة إلى تكريم الثلاثة الفائزين من الشباب بمسابقة كتابة تقرير كبحث قصير عن سيرة أمير البلاد الراحل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، وتكريم الأطفال العشرة الفائزين في المسابقات الثقافية، التي نظمتها مكتبة الأطفال بالمكتبة الوطنية.

ابحث في موقعنا    
اتصل بنا